الفرق بين البخور والعود

إن لرائحة العطر القدرة على أخذك بجولة ممتعة في عالم الخيال والجمال فهو أشبه ببطاقة سحرية تسمح لك بالتجول والطيران بكل حرية، ومن المؤسف عدم الاهتمام بأثر هذه الروائح الفواحة، فكما قال عمر بن الخطاب لو كان لي الخيار بأن أختار لما كنت غير بائع للأزهار فإن فاتني الربح لم يفوتني العطر.

البخور

يعتبر البخور من أرقى أنواع البخور التي ينصح باستخدامها، وذلك يعود إلى رائحته الطيبة والمنعشة التي تلائم محبي الطبيعة والروائح الخشبية.
يوجد ترابط بين البخور و الثقافات العربية ارتباطاً قوياً، فلابد من وجوده في كل بيت عربي
يتميز البخور برائحته الثابتة حيث تجعل القلب متيقظا فور استنشاق رائحته يتم حرقه لتفوح منها رائحة عطرية، تمنح الراحة للنفس والسكينة والهدوء.
وهو من أكثر الروائح التي تعطي الإنسان الطاقة الإيجابية وراحة النفسية.

تم صنع البخور من مواد عطرية مثل الخشب والمريمية وغيرها، ومع مرور الوقت تمت إضافة بعض المواد إلى البخور لتقوية رائحته وتعزيزها، وليبقى فترة طويلة مستمر بالاحتراق ونشر الرائحة بشكل كامل.
وللبخور أنواع كثيرة تختلف مواصفاته كما تختلف أسمائه وصفاته.

أنواع البخور

بخور ماليزيا

يعد بخور العود الماليزي أفضل أنواع البخور التي لها مكانة كبيرة بين أنواع البخور، نظراً لرائحته العطرة المتميزة فإنه يشتهر بشكل كبير بين محبي البخور العطرية، كما يتسابق عليه عدد كبير من الأشخاص لرائحته الفواحة، وانتشاره في الأسواق بكثرة، يختلف نوع البخور الماليزي باختلاف رائحته وجودته، وأفضل نوع منه هو النوع الذى يتميز باللون الأسود المنقط.

البخور اللاوسي

يعد البخور اللاوسي من أطيب الروائح وأفخمها، أطلق عليه هذا الاسم نظراً للموطن الأصلي للشجرة التي يقطع منها هذا النوع من البخور وهي جمهورية لاوس الواقعة جنوب شرق آسيا الى جانب تايلاند وفيتنام. ويعد البخور اللاوسي من أغلى أنواع البخور على الإطلاق. نظراً لقلة تواجده في الأماكن العامة و الاسواق.

يتميز البخور اللاوسي برائحته العطرة الفواحة التي تستمر لفترة طويلة وهو من أفضل أنواع البخور لتعطير الملابس.

العود

عندما نتكلم عن رائحة العود، نقصد بها الفخامة و الرقي فالعود عبارة عن أريج جذّاب منعش، يزيد صاحبه رونقاً سحرياً، يعتبر العود من أكثر أنواع الطيب التي يتعطر بها الرجال والنساء، ورائحته تدوم لساعاتٍ عديدة، وله الكثير من الفوائد، وهناك الكثير من أنواع  العود التي تتميز برائحة جميلة.
فالعود مستخرج من شجرة خضراء معمرة، طويل الارتفاع يصل طولها إلى عشرين متراً.

الفرق بين البخور والعود

الفرق في الاستخدام حيث يستخدم العود في صناعة أفضل العطور للنساء والرجال.
يميز العود بأنه بطيء الاحتراق وبارد.

أما عن البخور فهو مستخدم في الاحتفالات مناسبات الدينية، وأيضا يستخدمها العديد من الناس لتخفيف من التوتر والمساعدة على التركيز، فيرغب أكثر الأشخاص بإشعاله عند القيام بواجباتهم، إذ يحفز الدماغ على التفكير الإبداعي.

وفي الختام يجب علينا الاعتراف بأن كلا من رائحتي البخور والعود تعتبر من أطيب الروائح، و أن باستطاعتها أن تضفي رائحة فواحة ولمسة سحرية ودافئة تجعلك من رائحة المكان أكثر جمالاً وتأثيراً عليك وعلى المحيط بك.

اترك تعليقاً