جوز الهند وقيمته المهمة

جوز الهند هذه الفاكهة الاستوائية، التي نالت رضى الكثيرين حول العالم، فالطعم اللذيذ الذي تتمتع به والرائحة المميزة، والشكل الغريب لهذه الفاكهة يجذب المعجبين دائماً، وتدخل هذه الفاكهة في صناعة أشهر ماركات العطور، فهي مليئة بالروائح الاستوائية الفريدة، وتعد شرق آسيا وماليزيا الموطن الرئيسي لهذه الفاكهة.

جوز الهند في العطور

يتميز جوز الهند برائحته الفريدة، وقد بدأ الإنسان بصناعة العطور من جوز الهند منذ فترة طويلة، فقد مزج بعدة مكونات ليعطي روائح منعشة تناسب مختلف الفصول، تعد رائحة جوز الهند من الروائح الفاكهية وفور استنشاقك لرائحة جوز الهند ستدخل في حالة من الانتعاش والحلاوة.

تتميز رائحة جوز الهند بقدرتها  على جعل العطر أكثر قوة وثباتاً يدوم طويلاً، ونستطيع أن نجد روائح جوز الهند بقوةٍ في التركيبات الأنثوية فهي سهلة المزج مع باقي المكونات الأنثوية، لكن لا مانع من وجود روائح جوز الهند في العطور الرجالية.

متى نضع عطر جوز الهند

بما أن العطور التي يدخل جوز الهند في مكوناتها تتميز برائحته الطازجة والحلوة فيفضل استخدامه في الصيف والربيع فهو مناسب مع ارتفاع درجات الحرارة.

الفرق بين زيت جوز الهند الأصلي والتقليد

يتميز زيت جوز الهند الاصلي بلونه الأبيض وبرائحته القوية، النفاذة، وهو قابل للتجمد فور وضعه في منطقةٍ باردةٍ،

أما زيت جوز الهند التقليد فرائحته خفيفةٌ ولونهٌ أبيضٌ مائلٌ للشفاف، وليس له قابليةٌ للتجمد عند وضعه في مكان بار.

طعم زيت جوز الهند الأصلي جيد مع بعض الحلاوة أما الزيت التقليد فهو مر لاذع.

أنواع جوز الهند

جوز الهند القزم

من أشهر الأنواع حول العالم تكثر زراعتها في البرازيل، هذا النوع لا يحتوي على الماء، وتمتلئ الثمرة بلحم رقيق، وهو من أقوى الأنواع التي تقاوم الأمراض.

جوز الهند الطويل

حيث تنتج الشجرة الواحدة أكثر من 70 ثمرة، ويصل طول الشجرة إلى 30 متر، ويحتوي هذا النوع من أشجار جوز الهند على عناصر غذائية متنوعة.

جوز الهند مايبان

وهو من الأنواع الهجينة من أشجار جوز الهند، يعد من الأنواع المتأقلمة مع الأجواء الباردة، فهو مقاوم لمختلف الأمراض وللاصفرار القاتل، ويبلغ طول شجرة جوز الهند مايبان عند النضج 18 متر، يتميز هذا النوع بوفرة إنتاجه، وهو يزدهر تحت أشعة الشمس، يمكن زراعته على الشواطئ فهو مقاومٌ للملوحة وللرياح القوية.

أشجار جوز الهند الهجينة

تتميز الأصناف الهجينة من شجرة جوز الهند بصلابتها ومقاومتها للأمراض، وبتحملها درجات الحرارة المنخفضة، كما تتميز بوفرة إنتاجها من الثمار أكثر من الأنواع الطويلة أو القزمة.

جوز الهند من الروائح الفريدة الذي يتميز برائحته التي تضيف إلى مجموعة عطوركم لمسة خاصة ورائحة جذابة، تمزج روائح الفاكهة بالأزهار لتعطينا رونقاً مميزاً ورائحةٌ غنيةٌ .

اترك تعليقاً