تلك الرائحة في الهواء …إنها نحن

من منا لا يفضل الروائح الجميلة، والتي تفوح في المكان فتعطينا شعور الانتعاش و الراحة، فتعطير الأماكن من حولنا كالمنازل والمدارس والمطاعم والمساجد يجدد النشاط ويهدئ النفس، فالإنسان بطبيعته يعشق الجمال والأناقة ودائماً ما ننجذب للرائحة التي تساعد على إدخال السرور والبهجة في النفس .
لكل منا أسلوبه وذوقه الخاص في اختيار الروائح ومعطرات الجو، والتي تناسب المكان والزمان الخاص بنا، ولعل من أهم الأماكن التي نرتادها هي المنازل والمساجد و المطاعم، وبالتالي فمن المهم نشر رائحة لتطيب المكان الذي يأخذ حيزاً واسعاً من أوقاتنا.

تعطير المساجد

من السنن الحسنة نشر رائحة الطيب في بيوت الله، وقد اعتاد المسلمين على ذلك وخصوصاً في شهر رمضان وأيام الحج وأيام الجمعة، حيث اعتيد في أغلب المساجد على تبخيرها بروائح خاصة من العود والبخور.

فوائد تعطير المسجد

تعطير المسجد وتبخيره من أهم أسباب الراحة النفسية للمصلين، وتخفف التوتر لديهم.

تطييب المسجد سيطرد الروائح غير المرغوب بها والتي تضر برواد المسجد وخصوصاً كبيري السن.

المسجد هو مكان اجتماع الكثيرين فتعطيره وتعقيمه سيمنع انتشار الأمراض .

تعطير المدارس

المدارس هي بيت أطفالنا الثاني وفيها يقضون وقتاً طويلاً، لذلك يجب أن تكون على مقدارٍ جيد من النظافة، وأن تكون معطرة بشكلٍ جيد، فالروائح السيئة والمختلف تؤثر بشكلٍ عكسي على الاستيعاب لدى الطالب.

فوائد تعطير المدارس

الرائحة الزكية في المدارس هي أحد الأسباب المحفزة للدراسة والتفكير، فكلما كان الجو معقماً ونظيفاً، ورائحته مناسبة للأطفال كلما أبدع الأطفال في دراستهم.

هناك بعض الروائح ملهمة وتحفز البيئة التعليمية بين المعلمين والطلاب على حدٍ سواء، رائحة المدرسة الهادئة تخفف التوتر والقلق وخصوصاً في أوقات الامتحانات.

تعطير المطاعم

بالإضافة إلى الطعم الشهي الذي تقدمه لنا المطاعم والديكور الرائع هناك شيءٌ ما يجذبنا أكثر، إنه رائحة المكان الذي نرتاده لنقضي وقتاً جميلاً مع العائلة، فأهم ما يلفتنا عند الدخول إلى أحد المطاعم هي الرائحة اللطيفة ونظافة المكان، لذلك عملت إدارة الكثير من المطاعم على جعل رائحة المطعم من أهم الأولويات التي يؤخذ بها وذلك لجلب الزبائن وكسب الثقة من مرتادي هذه المطاعم.

فوائد تعطير المطاعم

الرائحة العطرة في المطاعم محفز قوي للشهية وتزيد من فرص شراء الأطعمة وتسويقها بشكل أفضل وبالتالي تزداد نسبة المبيعات.

تترك أثراً طيباً لمرتادي المطاعم وبالتالي سيكون محفز لزيارته مرة ثانية.

الرائحة اللطيفة تبعث على الراحة والهدوء وتجعل المطعم من الأماكن التي توفر ملجأً للكثيرين فدائماً النظافة والرائحة المميزة تعد جاذباً قوياً للزبائن.

اترك تعليقاً