مزيج الزهور و الفواكه

دائماً ما يبحث الناس عامةً والنساء خاصةً عن عطورٍ مميزةٍ تناسب مناسباتهم وإطلالاتهم، وتتجه أغلب الخيارات إلى الروائح المرتبطة بالزهور والفواكه فهي غالباً ما تكون خفيفةً ومنعشةً في أغلب الأوقات، ومستوحاة من الطبيعة بكل تفاصيلها، وهناك نوعين من عطور الطبيعة.

عطور برائحة الفواكه

هناك عطور كثيرة تستمد رائحتها من روائح الفواكه وخصوصاً الفواكه الاستوائية التي تدخل في صناعات روائح متميزةٍ وهي روائح لطيفة ومنعشة.

الليتشي

من الفواكه الغريبة، لكنها تمتلك رائحةً مميزةً ومحبوبةً وهي تدخل في صناعة عطورٍ مختلفةٍ، تظهر هذه الفاكهة الجميلة باللون الأحمر، وتحظى بشعبيةٍ لا بأس بها في صناعة العطور، فهي تشبه رائحة الحمضيات لحدٍ ما وتمتزج مع الكثير من الفواكه لتعطينا أرقى العطور، يعتمد عليها في صناعة العطور النسائية إلى جانب الحمضيات والزهور.

جوز الهند

من الفواكه الاستوائية اللذيذة، ولها شعبيةٌ كبيرةٌ في عالم العطور، ويعد من أساسات العطور الحديثة، لها رائحة عطرية فاكهية ومنعشة مناسبة للرجال والنساء، ومن السهل دمج رائحة جوز الهند بروائح الفواكه والزهور حيث تعطينا رائحة منعشة و لطيفة من الأفضل استخدام العطور المستخلصة من جوز الهند في فصلي الربيع والصيف فهي طازجة بما يكفي لتعطي يومنا مزيداً من الانتعاش والراحة

البرغموت

وهو من الحمضيات له أثر جيدٌ في صناعة العطور، فرائحته مركزة وقوية، وهو يستخدم كمقدمة في صناعة العطور ، يمتلك البرغموت رائحة نضرة ومنعشة تشعرنا بالنعومة والراحة.

الكرز

من الروائح العطرية الحلوة، والتي تلفت انتباه صناع العطور دائماً، وهي تنتشر في أوروبا ، يمتلك الكرز رائحة منعشة تنشر جواً من الحيوية والمزاج الجيد، تتفق رائحة الكرز مع الكثير من النوتات الزهرية والحامضية وهي تناسب الجنسين
فرائحة زهرة الكرز ناعمة ومحببة للكثير من النساء أما ثمرة الكرز توفر رائحة لطيفة تناسب الرجال وتوفر لمسة من الأناقة والجمال.

أزهار البرتقال

لأزهار البرتقال تركيبٌ مميزٌ يدخل في صناعة الكثير من العطور، ولا سيما العطور الشرقية، فرائحته حامضية منعشة، تشكل مع النوتات الزهرية روائح عطرية مميزة.

عطور برائحة الزهور

اللافندر

من الزهور التي تنمو في افريقيا لونها أرجواني جذاب، لها رائحةٌ منعشةٌ، وتعد أحد الزهور العطرية الفواحة.

الياسمين

وهو ملك الزهور، فرائحة الياسمين تمتاز بأنها منعشة وفاكهيية تدخل في صناعة الكثير من العطور، وتعد من أغلى المواد الخام في صناعة العطور، لها محبةٌ خاصةٌ في قلوب الكثيرين، أزهارها ذات لون أبيض جميل.

زهرة الزنبق

تبدأ زهرة الزنبق بالإزهار في منتصف فصل الصيف، رائحتها منعشةٌ وحيويةٌ، تدخل زهرة الزنبق في صناعة العطور بعد مزجها بروائح فاكهييه، ألوانها جميلةٌ ومتعددةٌ، فهناك الأحمر والأبيض والوردي.

القطيفة

لها أنواع كثيرة منها ما هو دائمٌ ينمو طيلة أيام السنة ومنها ما هو موسمي وغالباً ما يزهر في فصل الشتاء، تتميز القطيفة برائحتها العطرة والفواحة، التي تدخل في صناعة بعض أنواع العطور ، لها عدة ألوان منها البرتقالي والأصفر.

الورد الجوري

وهو نبات سوري الأصل، يسمى أحيانا بالورد الدمشقي، له ألوانٌ مختلفةٌ منها الأحمر والأبيض تتميز برائحتها المنعشة والفواحة، وتدخل في صناعة الزيوت العطرية الشرقية.

الجاردينيا

تمتلك الجاردينيا رائحة مميزة تدخل في صناعة الكثير من العطور، فرائحتها منعشة ولطيفة تساعد في تحسين المزاج، وهي مفضلةٌ لدى الكثيرين فهي ترمز للحب والجمال، تمتلك زهرة الجاردينيا لون أبيض ناصع حيث تزهر في فصل الربيع.

دائما الطبيعة تثري حياتنا بكل ما هو جميلٌ، فهي تعطينا من الروائح أجملها وألطفها فرائحة الزهور والفواكه التي نستمدها من الطبيعة، هي أكبر مثال على ذلك، وهي المفضلة لدى الكثيرين.

اترك تعليقاً