عشبة الشيح ذات الفعالية العالية

لطالما كانت الطبيعة تحتوى على النباتات الجميلة التي كانت تستخدم منذ القدم للعلاج من شتى الأمراض، ومع كل التطور الذي شهده العصر إلا أن الإنسان لا بدَّ أن يعود مرة أخرى من أجل استخدام هذه النباتات، وخاصة استعمالها في عملية تصنيع الأدوية والمستحضرات التجميلية، سنأخذكم جولة في هذه المقال ونعرفكم على نوع من هذه النباتات الطيبة وهي نبتة الشيح وهي من أهم وأقدم النباتات.

تعرف على أنواع عشبة الشيح

تنتشر أنواع نبات الشيح في بقاع واسعة من الأرض وبالتحديد المناطق المعتدلة وتنمو على نطاق واسع في أمريكا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك، وحوض البحر الأبيض المتوسط.

عشبة الشيح الحولي

هذا النوع من الممكن أن تصل ساقها من ٦-١٠ أقدام، و لها جذعٌ رئيسيٌّ واحد فقط تتفرع عنه فروع صغيرة تتحول السوق إلى اللون الأحمر في فصل الخريف، أوراقها تكون ريشية، مقسمة بعمق لفصوص، تكون خضراء داكنة اللون ومسننة، ذات رائحة عطرة جميلة، تتشكل عليها نورات عنقودية تحمل رؤوسا زهرية صغيرة ذو شكل كروي صفراء مُخضرة من فصل الصيف حتى فصل الخريف، تتفتح لتعطي أزهارا صغيرة الحجم ذو لون أصفر غنية بمادة الأرتيميسينين.

الشيح الشجيري

هذه الشجيرة عطرية تكون دائمة الخضرة أو شبه دائمة، يمكن أنا يصل طولها من أربع إلى ستة أقدام، شكلها مستديرة، ذات ساق خشبية مستقيمة، تتفرع لتحمل فروعها أوراقا فضية رمادية مُشعرة، ونعد ذو حساسية عالية في المناخات التي تكون درجة الحرارة منخفضة إلى ما دون درجة التجمد، تموت بسرعة في المناخات الرطبة والباردة.

شيح العطارين

من أشهر اسمائه البعيثران، وهو من الأعشاب العطرية ذات العمر الطويل وكثيفة النمو، و تتفرع عن قاعدتها الخشبية فروع عدة منتشرة، تحمل أوراقا رمادية اللون، قصيرة، وتفضل النمو في الترب الرملية، كما أنها تنتشر في مصر، وعلى طول الحدود الجنوبية الأردنية السعودية بسبب الإبل، وفي الصحراء الكبرى.

ختاما إليكم أفضل المحاليل العطرية التي تضم في تكوينها رائحة عشبة الشيح المميزة

محلول عطري عود ملكي

عود ملكي محلول سحري ومزيج مذهل  يتضمن تركيبة عطرية فريدة جمعت بين الفخامة والرقي مع لمحة خفيفة من الشيح لرائحة تمنحك الانتعاش والحيوية.

المكونات

النوتات العليا: جريب فروت، عبق اللافندر، و الشيح.

النوتات الوسطى: التوابل الحارة، التبغ، والجلد.

النوتات القاعدية: العنبر، العود، ، العود الأسود.

اترك تعليقاً