عطرك المفضل موجود لدينا

عندما تفكر في شراء محلول عطري مميز وذو رائحة سحرية ستقع في حيرة كبيرة فور رؤيتك لأنواع المحاليل العطرية الموجودة في متجرنا، ولكن أيا كان المحلول الذي اخترته فكن على ثقة بأنك أحسنت الاختيار وذلك للعديد من الميزات الموجودة في محاليلنا سنذكر لك منها نقطة مهمة يجب معرفتها وهي تركيز الزيوت العطرية التي توجد في تركيبة العطر الخاصة، فإذا كانت نسبة الزيوت العطرية مرتفعة تكون الرائحة قوية وتدوم لمدة أطول.

كيف تختار عطرك المفضل

يجب تحديد قوة تركيز العطر فهناك أشخاص يحبون العطور ذي الرائحة القوية و التي تدوم لوقت طويل، ويوجد من يفضل العطور الهادئة ذات التركيز القليل بالنسبة لباقي العطور.

اختيار نوع عطر مفضل لأن كل عطر يتمتع بتركيبة خاصة ومختلفة، فيوجد نوع يكون تركيبته مبنية على الورود الطبيعية والأزهار كزهرة القرنفل والبرتقال وهو المفضل لدى النساء، وتكون تركيبة النوع الثاني من الحمضيات وهو المفضل لدى الغالبية، أما النوع الثالث تكون تركيبه من القرفة والفانيليا واليانسون.

ويعد الفانيليا العطر الأكثر انتشارا في المتاجر، ونأتي للنوع الرابع والتي تكون تركيبه من البرغموت و الطحالب و الباتشولي وهي عطور خشبية.

تحديد الوقت الذي يستخدم به العِطر. يوجد أنوع للعطور تستخدم في أوقات محددة فهنالك عطور تستخدم بالنهار وهنالك عطور تستخدم بالليل.

استشارة الاصدقاء عند اختيار نوع من العطور ويكون ذلك بعد تحديد المعايير السابقة حيث يبدأ الشخص باستنشاق رائحة العطر قبل أن تتم عملية الشراء، وهنا يمكن للشخص استشارة الأصدقاء وبعض الأشخاص الذين يتواجدون في المكان لأخذ آرائهم.

عدم وضع أي كريمات للجسم أو عطور لأن الروائح تمتزج معا وهنا يصعب اختيار نوع محدد لأن الرائحة تتغير.

سنتعرف على الفرق بين ثبات العطر و فوحان العطر

ثبات العطر

هو المدة الزمنية التي تبقى فيها رائحة العطر ممكن تمييزها أو شمها على الملابس أو البشرة، وقد يصل ثبات العطر لمدة تتعدى الخمس أو الست ساعات، ولكن لا يستطيع استنشاق العطر إلا من هو قريب منك.

فوحان العطر

هي المسافة التي تصل من خلالها رائحة العطر إلى أنفك، فمثلا توجد عطور فواحة بشكل شديد قد تملأ الغرفة التي تجلس بها، وفي بعد الأحيان يستطيع غيرك شم عطرك على بعد ثلاث أمتار مثلا، ويوجد أقل من ذلك وذلك يرجع للتجربة.

ختاما نكون قد قمنا باطلاعكم  على الكيفية المثلى لاختيار العطر والفرق بين ثبات العطر وفوحانه.

للمزيد من المعلومات عن أنواع العطور من هنا.

اترك تعليقاً